تنظيف البيت

img

نظافة البيت

حث ديننا الحنيف على النظافة والطهارة وأن تكون ثيابنا وبيوتنا وكل ما حولنا نظيفا وجميلا ، ومن أقبح الأشياء أن يدخل الشخص بيته ومنزله فيجد المكان قبيحا متسخا ليس فيه ما يبهج العين ويشرح الصدر وكلما كان المكان نظيفا انشرح الصدر ودخلت على القلب البهجة والسرور والفرح ، قال تعالى : ( وثيابك فطهر ). المدثر . وقال تعالى : ( وطهر بيتى للطائفين والعاكفين والركع السجود ) . البقرة . فالاسلام اعتنى بهذا أيما اعتناء وحض عليها ونبه عليها فى القرآن الكريم والسنة المطهرة ، فالاسلام اهتم بهذه الأمور الاهتمام والاعتناء ببدن الآنسان المسلم وثيايه وبيته أيضا فالله فرض على المسلم عند الدخول فى الصلاة أن يبدأ بالوضوء وغسل أعضاءه وجعله شرطا لصحة الصلاة ، قال تعالى : ( إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين ) . البقرة .وكذلك الغسل من الجنابة والحيض والنفاس ، وأيضا حثنا على نظافة الفم والأسنان واعتنى به اعتناء كبيرا وذلك بالحث على السواك ، قال النبى صلى الله عليه وسلم : ( السواك مطهرة للفم مرضاة للرب ) رواه أحمد ، ومن أجمل أنواع النظافة التى طلبت من معاشر المسلمين اجتناب الروائح الكريهة غير المحببة إلى النفوس مثل البصل والثوم لا سيما عند الصلاة ، ومن ذلك لبس أجمل الثياب وأحسنه ، قال الله تعالى : ( يابنى آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين ) الأعراف ، وقال أيضا : ( من كان له شعر فليكرمه ) رواه أبو داود .

تنظيف البيت

شركة تنظيف بالرياض

ومن أهم ما عنى به الاسلام تنطيف البيوت والاهتمام بها والعناية بها بشكل دائم يومى مع المنزل بالتنظيف والترتيب وإزالة كل مستقذر وم تتأفف منه النفوس وترتيبه وتنميقه وجعله فى أحسن صورة ، لأن إهمال تنظيف المنازل لابد وأن يأتى بالضرر على صحة الكائنين فى هذا البيت بالأمراض الضارة وكذلك انتشار الحشرات القذرة والمؤذية التى تستوطن مثل هذه المنازل وتجعله موطنا وملاذا لها دائما وتنتشر الميكروبات والفيروسات والأمراض من وجود هذه الحشرات ، والوقاية من هذه الحشرات من أهم المهمات بالنظافة الدائمة والدورية بأفضل أنواع المطهرات والأشنان والمعقمات وبطريقة علمية ومدروسة حتى تتم الفائدة وتكون النتائج مبهرة .

فالمسلم المتمسك بدينه المعتز به مهتم بهذا ولا يترك نفسه ولا بيته ومنزله مرتعا وملاذا للحشرات والقاذورات بل هو نظيف جميل يحب النظافة والجمال وترتيب الأمور ومن أهم ما ينبغى الاهتمام بتنظيفه وترتيبه المكان الذى نعيش فيه ونأكل ونشرب فيه ونقضى فيه أيامنا وليالينا فتعين ترتيبه وتنظيفه والاعتناء به إما أن نقوم به بأنفسنا أو أن يكون ذلك بإحضار الشركات والمؤسسات المتخصصة فى تنظيف المنازل وتجميلها وترتيبها .
شركة تنظيف منازل

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً